U3F1ZWV6ZTQ0NzgyMTA4NDE4X0FjdGl2YXRpb241MDczMTk1MDE2NjM=
recent
أخبار ساخنة

أفضل أدوات تنظيف البشرة في المنزل

أدوات تنظيف البشرة

لا شك أن كل امرأة تعمل علي تنظيف وجهها ليظهر بشكل أفضل، ولكن قد لا يتواجد وقت كافي للقيام بتنظيف البشرة في الصالونات أو لدى خبراء التجميل، كما أن تنظيف البشرة بالكامل يكون مكلف بشكل كبير، لذلك تلجأ السيدات والفتيات حاليا للقيام  بذلك من خلال المنزل، حيث يقومن باستخدام بعض الأدوات المخصصة لذلك ومن خلال هذا المقال سنقوم بتوضيح بعض الأدوات المشهورة في مجال العناية بالبشرة والوجه  والتي  تعتبر أفضل الحلول التي ستستخدمينها في العناية ببشرتك

أهمية تنظيف البشرة

   البشرة تشبه في ملمسها بشرة الطفل بشكل كبير، لذلك هي تحتاج إلي الرعاية والاهتمام بشكل مستمر، ولكن من الممكن أن تكون البشرة غير مهيأة للعناية الطبيعية ، نتيجة وجود التهابات شديدة.    وتظهر التهابات البشرة ، والحبوب نتيجة تراكم الأوساخ والدهون والأتربة في المسام الخاصة بالبشرة ، ويحدث ذلك عند إهمال تنظيف البشرة.
ولذلك يجب الحرص علي الاهتمام بنظافة البشرة بشكل مستمر، حتى لا تصاب البشرة بالاحمرار والتهيج أو الاسمرار، نتيجة تحول ذلك الالتهاب إلي فوباء عند الذقن أو بجانب الأنف أو عند الفم مباشرة.
لذلك علي كل شاب وفتاة الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل يومي، خاصة في لصباح قبل الخروج إلي الجماعة أو المدرسة أو حتى العمل.

أدوات تنظيف البشرة في المنزل  تعرفي عليها

·   هناك الكثير من الأدوات التي يتم استخدامها للقيان بالتنظيف في المنزل، ومن تلك الأدوات فرشاة تنظيف البشرة، ويتم استخدام تلك الفرشاة بعد وضع الغسول مباشرة، حيث يتم عمل دوائر باستخدامها علي الوجه والتحرك بها علي البشرة مباشرة، حتى يتم تنظيفها بالكامل.
· ومن الأجهزة الحديثة التي تعمل علي تنظيف البشرة واستعادة نضارتها المطلوبة، جهاز الديرما رول، وتساعد تلك الأداة علي تدفق الدم بنسبة كبيرة بالوجه، ولذلك تقوم الكثير من الفتيات باستخدامها، ولكن يراعي التأكد من إغلاقها بالكامل عند شرائها، حتى لا يتعرض الوجه للإصابة بالأمراض.
· وهناك أداة أخرى يتم استخدامها في تنظيف الوجه وهي أداة الشمع المزيل للزوائد، حيثي علم ذلك الجهاز علي إزالة الجلد الميت والزوائد الجلدية والشعر المتطاير من البشرة، ولكن يلزم استخدامه تحت درجة حرارة معينة.
· يلزم تعقيم كل تلك الأدوات والاهتمام بتنظيفها قبل وضعها علي البشرة، حتى لا تصاب البشرة بالالتهاب نتيجة تجمع الميكروبات المختلفة، كما لابد من القيام بحفظها في علب مغلقة مغطاة بأكياس من البلاستيك الذي يمكن إغلاقه لمنع تواجد الأتربة عليها.
· ويمكن استخدامها ثلاثة مرات في الأسبوع، للرعاية والعناية الكاملة للبشرة، حيث 

كيفية العناية والاهتمام بتنظيف البشرة

  •     يمكن الاهتمام بالبشرة وتنظيفها من خلال إتباع روتين يومي، وذلك الروتين اليومي يتمثل في القيام بغسيل الوجه في الصباح، حيث يلزم اختيار الغسول المناسب لنوع البشرة ويتم الغسيل باستخدامه في كل صباح مع استخدام الماء.
  •  يلزم تكرار تنظيف الوجه في اليوم الواحد أكثر من مرة، ولكن لابد أن لا يزيد ذلك عن الحد المعتدل، بحيث يتراوح عدد مرات الغسيل من مرتان لثلاثة مرات فقط في اليوم الواحد، وإن زاد المعدل عن ذلك قد تصاب البشرة بالجفاف.
  •  لذلك يلزم مراعاة تلك النقطة الهامة، ومن بعد ذلك لابد أن يتم الترطيب المناسب، ويتم القيام بذلك من خلال استخدام كريم مرطب مناسب لنوعية البشرة، حيث يتم وضعه مرتان في اليوم، مع مراعاة أن هناك نوعيات للصباح ونوعيات أخرى لليل.
  • يفضل استخدام المرطبات الطبية المعروفة وعدم اللجوء لاستخدام المنتجات الغير معروفة من قبل شركات مجهولة، حتى لا تتعرض البشرة للتضرر أو الالتهاب أو الجفاف أو ما شابه، لذلك تباع مقالة خاصة بأفضل كريمات تفتيح البشرة  تعمل علي تنظيف البشرة بالكامل. 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة