تفتيح البشرة بواسطة بقايا القهوة (لن ترميها بعد الان)

لن ترمي بقايا القهوة بعد قراءة هذا الموضوع الشامل و المفصل الذي  سنشرح من خلاله تأثير “ثفل القهوة” على البشرة.
لابأس من التذكير أن أكبر ماتحتويه القهوة هوالكافيين ,أكبر مضاد للأكسدة بامتياز ومن أكثر ميزاته:

ما هي فوائد بقايا القهوة للبشرة

  • 1- تحمي البشرة من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس الضارة “UVB”
  • 2- تساعد على مكافحة التجاعيد
  • 3- تقلل من ظهور الندبات
  • 4- تصغير حجم المسام
  • 5– شفاء الالتهابات
  • 6- يؤخر ظهور علامات الشيخوخة 
  • 7- يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان الجلد 

أبرزت دراسات وتجارب لخبراء التجميل أن فوائد ثفل القهوة ( بقايا القهوة بعد تحضيرها)  أكثر من بودرة البن الغير مطبوخة , يمنح هذا الأخير اشراقة, اضاءة,يقلل من البقع الداكنة, يقلل من افرازات الزيوت الزائدةالمتراكمة في المسام, مرونة و ملمس ناعم كما يصلح الأنسة التالفة ويحسن مستوى الكولاجين ويحفز الدورة الدموية وكذا يحد من تورم الأنسجة والانتفاخ تحت العينين ويقلل من مظهر التعب الناتج عن قلة النوم  أي قوم بتفتيح البشرة 

كما يستعمل في عدة وصفات للسيلوليت و الترهلات لأن القهوة يساعد على تدفق الدم في البشرة كما يمتص الذهون الزائدة  

يستعمل ثفل القهوة في فروة الرأس للتخلص من القشرة ولتعزيز الدورة الدموية وبالتالي التقليل من افرازات الذهون وتحفيز نمو الشعر.

لبأس أن نظيف لتفل القهوة مكونات مفيدة للبشرة لمضاعفة فوائدها على البشرة ,سيكون ذلك حسب حاجة كل بشرة من ترطيب وتغذية أو تبييض وغيرها.

مكعبات القهوة لتفتيح البشرة:

نضع سائل القهوة في مكعبات الثلج ونضعه في المجمد, يستعمل على وجه نظيف في الصباح ليعطي اشراقة ونظارة للبشرة ويقضي على علامات التعب والانتفاخ تحت العينين والهالات السوداء. يمكن اضافة قطرات من الليمون الذي يسرع المفعول ويعطي نضارة و تفتيح للبشرة كبير.

ماسك التقشير:

نضع كمية من تفل القهوة (حسب الحاجة) في وعاء ونضيف له كمية من الصابون الأسود (الصابون البلدي) نضيف قطرات من الماء لنتحصل على كريم نستعملها في الحمام على كل الجسم بحركات دائرية لمدة 10دقائق ثم نشطف . سوف نتحصل على ملمس ناعم وبشرة نضيفة بسبب التخلص من الجلد الميت.

ماسك النظارة:

نضع في وعاء نفس الكمية من تفل القهوة والكاكاو المر ونظيف القليل من الحليب فنحصل على ماسك قوي لتفتيح البشرة ,ثم  نضعها على بشرة نظيفة ونتركها 15 دقيقة نشطف بالماء الفاتر ثم نمرر قطنة مبللة بماء الورد.

ماسك مغذي ومنشط للدورة الدموية:

نضع ملعقة كبيرة من تفل القهوة نضيف لها ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وقطرات من الليمون نضع الخليط على بشرة نظيفة ونتركه 15 دقيقة.
شاهد أيضا :
  1.  كريم تفتيح البشرة
  2. غسول نيتروجينا
  3. تفتيح المناطق الحساسة

ماسك للهالات السوداء:

يستعمل أيضا لتوحيد لون البشرة, كمية من تفل القهوة مع كمية من الزبادي أو الياغورت الطبيعي, توضع تحت العينين أو على الوجه وتترك 15 دقيقة.

ماسك لشد البشرة:

ملعقة من تفل القهوة نضيف لها قطرات من الليمون وبياض بيضة نخلط يدا ونضعه على بشرة نضيفة نتركها الى ان تف ثم نضيف طبقة أخرى من الخليط و نتركها تف مرة أخرى ثم نشطف بماء فاتر ثم نمرر قطنة مبللة بماء الورد.

نتمنى أن تشارك الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة على الجميع ( الخبيرة في التجميل  سعاد )
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.